ج: أكثر أهل العلم على كراهية الإحرام قبل الميقات وأجمعوا على أن الأفضل هو الإحرام من الميقات اتباعًا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم وخشية أن يضيق على نفسه بامتناعه عن أمور كثيرة كانت مباحة قبل الإحرام، وهذا مذهب أحمد ومالك وغيرهما.
ج: أكثر أهل العلم على كراهية الإحرام قبل الميقات وأجمعوا على أن الأفضل هو الإحرام من الميقات اتباعًا لسنة النبي صلى الله عليه وسلم وخشية أن يضيق على نفسه بامتناعه عن أمور كثيرة كانت مباحة قبل الإحرام، وهذا مذهب أحمد ومالك وغيرهما.